المعاون الإداري لعميد كلية تكنولوجيا المعلومات يشارك بورشة عمل في سيؤول لإعداد مختبر تعليم اللغة المعتمدة على الحاسوب
 التاريخ :  23/11/2015 08:12:49  , تصنيف الخبـر  كلية تكنولوجيا المعلومات
Share |

 كتـب بواسطـة  احمد عبود حسن العلاوي  
 عدد المشاهدات  2860

شارك المعاون الإداري لعميد كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتور مهدي نصيف جاسم بورشة عمل إلى سيؤول لإعداد مختبر تعليم اللغة المعتمدة على الحاسوب .
وقال الدكتور مهدي إن المنظمة الكورية للتنمية والتعاون الدولي منحت تسعة عشر مختبر تعلم لغات للجامعات العراقية  التسعة عشر وحصلت جامعة بابل على  واحد من هذه المختبرات. وتم الاتفاق بين دائرة الأعمار و منظمة كويكا أن يكون مختبر جامعة النهرين هو المختبر الريادي .
مبينا حضور ممثلين من الجامعات لكي تتم المشاركة والمراقبة لعملية بناء المختبر الحقيقي وكنت ممثلا عن جامعة بابل لمدة عشرة أيام لحضور الورشة وحاليا يجري العمل على تنصيب المختبر في مركز التوفل وتم تنصيب الأرضية الكاذبة و التأسيسات الكهربائية.
مشيرا إلى إن المختبر سيكون ذا فائدة عظيمة لمركز التوفل خاصة ولجامعة بابل عامة والمختبر معتمد على تعدد الوسائط باستخدام النصوص والأفلام والصور والمؤثرات الأخرى في سبيل إيصال المادة العلمية إلى الطالب.

 المعاون الإداري لعميد  <a href= كلية تكنولوجيا المعلومات يشارك بورشة عمل في سيؤول لإعداد مختبر تعليم اللغة المعتمدة على الحاسوب" title="المعاون الإداري لعميد كلية تكنولوجيا المعلومات يشارك بورشة عمل في سيؤول لإعداد مختبر تعليم اللغة المعتمدة على الحاسوب" style="width: 270px; height: 152px;" src="/media_up/11_23917_5000.jpg" />  المعاون الإداري لعميد  <a href= كلية تكنولوجيا المعلومات يشارك بورشة عمل في سيؤول لإعداد مختبر تعليم اللغة المعتمدة على الحاسوب" title="المعاون الإداري لعميد كلية تكنولوجيا المعلومات يشارك بورشة عمل في سيؤول لإعداد مختبر تعليم اللغة المعتمدة على الحاسوب" style="width: 270px; height: 152px;" src="/media_up/11_23476_5000.jpg" />  المعاون الإداري لعميد  <a href= كلية تكنولوجيا المعلومات يشارك بورشة عمل في سيؤول لإعداد مختبر تعليم اللغة المعتمدة على الحاسوب " title="المعاون الإداري لعميد كلية تكنولوجيا المعلومات يشارك بورشة عمل في سيؤول لإعداد مختبر تعليم اللغة المعتمدة على الحاسوب " style="width: 270px; height: 152px;" src="/media_up/11_23290_5000.jpg" />

وبين إن المختبر حديث جدا وثنائي الاستخدام ويمكن استخدامه كقاعة (ملتي ميديا) لإلقاء محاضرات عامة لا علاقة لها باللغة وممكن استخدامه كمختبر لتعليم اللغات الأجنبية وقادر على التعامل مع ثمانية لغات أجنبية من اختيار الجامعات وتم اختيار اللغة العربية والانكليزية والاسبانية  في جامعة بابل و بالإمكان اختيار أي تشكيلة من اللغات الثمانية وهذا المختبر يسع أربعين طالب بإمكان التدريسي أن يعطي المحاضرات إليهم.
وأكمل حديثة قائلا : يوجد مختبر يسمى المختبر الافتراضي وهو منفصل عن تعليم اللغة وقريب منه يستخدم لإنتاج المحاضرات الالكترونية للأساتذة وذلك بإعطاء المادة الأولية للمحاضرات ويقوم الكادر الذي سيبتعث إلى سيؤوال للتدريب على إعداد مثل هكذا محاضرات ملتيميديا تعطى إلى الأستاذ لعرضها على الطلبة.
كما و سيكون مختبر تعليم اللغة المعتمدة على الحاسوب  جزء من مشروع التعليم الالكتروني ومنه بالإمكان رفع المحاضرات على اليوتيوب او قنوات التعليم الأخرى بالجامعة أو الوزارة.
يذكر إن الدكتور مهدي نصيف جاسم سبق  وأن ابتعث بدورة تدريبية إلى سيؤول لمدة ثلاث أسابيع بالاتفاق مع دائرة الأعمار في وزارة التعليم العالي على تنفيذ مثل هكذا مختبرات لكي يكون منظومة ريادية داخل العراق والذي يعد من المختبرات المتقدمة جدا في العالم لهذا الغرض لدفع عملية التعليم الالكتروني خطوات كبيرة إلى الأمام. 

بمتابعة/سماء ابراهيم/اعلام جامعة بابل



الاعلى مشاهدة