سمنر اقرار موضوع الطالب احمد فائق عبد المجيد
 التاريخ :  23/05/2017 05:55:14  , تصنيف الخبـر  كلية تكنولوجيا المعلومات
Share |

 كتـب بواسطـة  احمد عبود حسن العلاوي  
 عدد المشاهدات  1028

 

تم مناقشة سمنر اقرار موضوع في كلية تكنولوجيا المعلومات لطالب الدكتوراه احمد فائق عبد المجيد باشراف الدكتورة ايمان صالح صكبان الموسومة ب "تحليل وعنقدة بيانات شبكات التواصل الاجتماعي باستخدام تنقيب الرسوم" .
وتكونت اللجنة من الاستاذ الدكتور توفيق عبد الخالق الاسدي رئيسا وعضوية كل من الدكتورة اسراء هادي علي والدكتور وسام سمير بهيه والدكتورة هدى ناجي نواف والدكتور مهدي نصيف جاسم والدكتورة ايمان صالح صكبان عضوا ومشرفا.
 واوضحت الدكتورة ايمان صالح صكبان المشرفة على الطالب ان هذه الدراسة تهدف الى ان الشبكات الاجتماعية مثل تويتر والفيس بوك وما الى ذلك , هي مجموعة من المستخدمين (المنظمات او اي شكل اخر من الكيانات) مرتبطة بالعلاقات الاجتماعية , مثل التاليف المشترك او الصداقة او اي نوع من تبادل المعلومات بين الكيانات. 
وتتكون الشبكة الاجتماعية من عدد من المجتمعات المحلية, حيث يمكن للاعضاء داخل مجتمع واحد ان يتفاعلوا مع بعضهم البعض في شكل اعضاء مجموعة ذات صلة كثيفة او مايسمى "المجموعة الفرعية". 
يهدف المقترح الى تحليل وتقييم المجتمعات مع مرور الوقت من خلال مراقبة التفاعل السلوكي لاعضائها. 
وتعتبر تقنية التنقيب بواسطة الرسوم مفهوم متعدد التخصصات ظهرت بشكل اشتراك مفاهيم التنقيب والرسوم , وهو الان حقل فرعي من استخراج البيانات. 
كما ويهدف ايضا الى استخراج المعرفه الخفيه ضمن كمية من البيانات , وكذلك الى اقتراح طريقة جديدة تعتمد على تنقيب الرسوم لحل مشاكل معقدة.
 
 

    


حرر الخبر: احمد عبود العلاوي