تأثير تطبيق نظرية التعميم الشامل للتعلم على قبول التعليم الالكتروني
 التاريخ :  13/02/2018 06:23:07  , تصنيف الخبـر  كلية تكنولوجيا المعلومات
Share |

 كتـب بواسطـة  حسين علي العميدي  
 عدد المشاهدات  421




تأثير تطبيق نظرية التعميم الشامل للتعلم على قبول التعليم الالكتروني

 : استخدام نموذج المعادلة المنتظم

نشر الدكتور أحمد حبيب العزاوي التدريسي في قسم البرمجيات/ كلية تكنولوجيا المعلومات بحثا عن

 دور نظريات التعليم التربوي الحديثة في تبني التعليم الالكتروني وذلك في المجلة الكندية

The Effect of Universal Design for Learning (UDL) Application on E-learning Acceptance: A Structural Equation Model 

(International Review of Research in Open and Distributed Learning)  

 علما ان هذه المجلة من المجلات ذات معامل التاثير والمصنفة ضمن قواعد البيانات  Scopus و ISI.

 

وتناول البحث اهمية مراعاة الاختلافات بين المتعلمين و تفضيلاتهم الشخصية في تصميم الكورسات الاكاديمية المعتمدة 

على انظمة التعليم الالكتروني وكيفية تأثير مثل هذا التصميم على التنبؤ بتبني التعليم الالكتروني. 

اثبت الباحث عمليا الدور الكبير والفعال لتصميم الكورسات الالكترونية والتي تأخذ بعين الاعتبار عرض المحتوى التعليمي 

بعدة طرق، التقييم بعدة طرق، التشجيع بعدة طرق على استعداد المتعلمين لاستخدام التعليم الالكتروني. 

اقترح البحث نموذجا جديدا في تبني التعليم الالكتروني كما انه سلط الضوء على دور التكنولوجيا 

في معالجة الاختلافات بين المتعلمين ورفع مستوى تبنيهم للتعليم الالكتروني.






حسين علي العميدي / اعلام الكلية 

 



 

الاعلى مشاهدة