بناء الشبكات المعرفة برمجيا لبيئة مستشعرات الشبكة
 التاريخ :  06/08/2018 07:05:33  , تصنيف الخبـر  كلية تكنولوجيا المعلومات
Share |

 كتـب بواسطـة  حسين علي العميدي  
 عدد المشاهدات  162



بناء الشبكات المعرفة برمجيا لبيئة مستشعرات الشبكة

تم مناقشة رسالة الماجستير للطالب حسين صالح مهدي من كلية تكنولوجيا المعلومات – قسم الشبكات والموسومة بـــ : " بناء الشبكات المعرفة برمجيا لبيئة مستشعرات الشبكة" وبأشراف الدكتور مهدي نصيف جاسم

وتكونت لجة المناقشة من الاستاذ الدكتور وسام سمير بهية رئيسا وعضوية كلا من الاستاذ المساعد الدكتور مازن سمير الحكيم والدكتور سيف محمود الشريفي والدكتور مهدي نصيف جاسم عضوا ومشرفا


وبين الطالب حسين صالح ان هذا البحث يقترح معمارية عامة للشبكات المعرفة برمجيا لشبكة أجهزة الاستشعار لتنسيق جمع البيانات ومعالجتها ونقلها باستخدام تقنيات الشبكات المعرفة برمجيا. هذه الشبكات تمكن من خدمة عدد كبير من العملاء باستخدام عدد أقل من مكونات أجهزة الاستشعار ومكونات الشبكات وبالتالي تقليل كلفة الخدمات المقدمة. 

في البحث الحالي البيانات تجمع من أجهزة استشعار مختلفة باستخدام المتحكم الدقيق (اردوينو) الذي يمثل المحطة الرئيسة. 

و بكتابة عدد من الدوال البرمجية يتم السيطرة على البيانات التي تم جمعها باستخدام بطاقات المتحكم الدقيق المضمنة للسيطرة على معدل أخذ العينات والدقة، وحفظ البيانات.

 

وقد اقترحت صيغة عمل للسيطرة على الشبكة وخدمة تجهيز البيانات لشبكات متعددة على أساس تقسيم طبقة جمع البيانات عن طبقة التحكم. هذه العملية تقلل بشكل كبير من تكلفة الخدمات، لذلك، فإنه من المتوقع أن يزداد عدد العملاء. 

نتائج البحث تهدف لخلق  بيئة الشبكات المعرفة برمجيا في بيئة ليست من هذا النوع لإظهار امكانية ودقة النظام المقترح.














حسين علي العميدي / اعلام الكلية 


الاعلى مشاهدة