ندوة تعريفية لطلبة المرحلة الأولى بخصوص مجالات الــ (IT)
 التاريخ :  26/11/2018 05:54:34  , تصنيف الخبـر  كلية تكنولوجيا المعلومات
Share |

 كتـب بواسطـة  حسين علي العميدي  
 عدد المشاهدات  346



ندوة تعريفية لطلبة المرحلة الأولى بخصوص مجالات الــ (IT)

قدم مجموعة من طلبة المرحلة الثالثة قسم البرمجيات – كلية تكنولوجيا المعلومات وبأشراف مباشر من الدكتور احمد سليم عباس ندوة تعريفية لطلبة المرحلة الأولى بخصوص مجالات الــ (IT)

وتم من خلال الندوة تعريف الطلبة بالمجالات الحديثة في تكنولوجيا المعلومات ومدى احتياجات سوق العمل وعوامل النجاح التي تساعد في صنع المبرمج الناجح وبعض الشخصيات الناجحة ضمن المجال وكما تم تقديم عدد من النصائح حول كيفية الدراسة وخصوصا من ناحية الجانب العملي ومدى أهمية تنفيذ كافة المهام ضمن ساعات المختبر وكما تم اعطائهم نظرة مستقبلية عن الحياة الجامعية.

حيث بدأت الطالبة ربا بتعريف الطلبة عن أهمية مجال الــ (IT) على مستوى العالم وسرعة تطوره وان البرامجيات هي احدى مجالات الــ (IT) التي تعتمد على المنطق والأسلوب في حل المشكلة. ومدى ارتباط البرامجيات بمادة الرياضيات وماهي مجالات البرمجة الأكثر شيوعا.



ثم انتقلت الفقرة الى الطالبة قمر محمد حيث بينت ماهي مبادرة المليون مبرمج الت أطلقها حاكم دبي وما فائدتها لطلاب الــ (IT).



وأوضحت الطالبة زينب حسين عن قصص نجاح لأشخاص في مجال الــ (IT).



ثم بين الطالب مصطفى رعد عن حياة طالب الــ (IT) بعد التخرج وكيفية اختيار التخصص المناسب وكيفية تسويق التطبيقات.



وفي الختام قدم الطالب عبد الله حازم مجموعة من النصائح التي تحص الحياة الجامعية للطلاب وخصوصا طلبة كلية تكنولوجيا المعلومات.

 

 


حسين علي العميدي / اعلام الكلية 



 


الاعلى مشاهدة