سمنر في كلية تكنولوجيا المعلومات عن تلبية احتياجات المعلومات العابرة عن طريق استرجاع المعلومات المخصصة
 التاريخ :  04/02/2019 09:15:06  , تصنيف الخبـر  كلية تكنولوجيا المعلومات
Share |

 كتـب بواسطـة  حسين علي العميدي  
 عدد المشاهدات  396




سمنر في كلية تكنولوجيا المعلومات عن تلبية احتياجات المعلومات العابرة عن طريق استرجاع المعلومات المخصصة

تم مناقشة سمنار إقرار موضوع لطالبة الماجستير هديل ديكان عبد الأمير عن الرسالة الموسومة بــ: "تلبية احتياجات المعلومات العابرة عن طريق استرجاع المعلومات المخصصة" وبأشراف الدكتورة وفاء محمد سعيد

وتكونت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور توفيق عبد الخالق الاسدي رئيسا وعضوية كلا من الدكتور اسعد صباح هادي والدكتور رافد صكبان عبود والدكتورة وفاء محمد سعيد عضوا ومشرفا.

وبينت الدكتورة وفاء محمد ان الملاحظات الملاءمة هي إحدى ميزات نظام استرجاع المعلومات. من أجل تحقيق الدقة والفاعلية في عملية تعديل الاستعلام تعد تعليقات التغذية المرتدة تقنية ممتازة.

 يمكن أن يؤدي استخدام تعليقات الملاءمة إلى تحسين فعالية الاسترداد المخصص بشكل ملحوظ. يمكن أن تتحسن فعالية الاسترجاع المخصص (المستندة إلى الاستعلام) بشكل ملحوظ إذا توفرت ردود فعل ملائمة واستُخدمت التغذية المرتدة تعطي نظام الاسترجاع فرصة لتحسين نتائجها من خلال استغلال المعلومات الإضافية من خلال تقنيات أكثر تفصيلاً. قد يكون ذلك مفيدًا في الحالات التي يرغب فيها المستخدمون في الحصول على أكبر عدد ممكن من النتائج ذات الصلة. بما أن المستندات المسترجعة مبدئيًا لا تلبي تمامًا حاجة معلومات المستخدم.











حسين علي العميدي / اعلام الكلية 


الاعلى مشاهدة