دراسة بحثية عن نظام الاستدلال المطور باستخدام Neuro Fuzzy لغرض التنبؤ بقدرة اللاعبين وتحديد المستوى الملائم في لعبة DOTA2
 التاريخ :  13/02/2019 06:14:16  , تصنيف الخبـر  كلية تكنولوجيا المعلومات
Share |

 كتـب بواسطـة  حسين علي العميدي  
 عدد المشاهدات  415

 

 دراسة بحثية عن نظام الاستدلال المطور باستخدام Neuro Fuzzy لغرض التنبؤ بقدرة اللاعبين وتحديد المستوى الملائم في لعبة DOTA2

بينت دراسة بحثية أعدها الدكتور احمد سليم عباس من كلية تكنولوجيا المعلومات – قسم البرمجيات والموسومة بــ: نظام الاستدلال المطور باستخدام Neuro Fuzzy لغرض التنبؤ بقدرة اللاعبين وتحديد المستوى الملائم في لعبة DOTA2.

وفي مقابلة خاصة مع الدكتور احمد سليم بين ان العاب الحاسوب تعتبر أحد مصادر المتعةو هناك الكثير من الطرق لجذب اهتمام اللاعبين للألعاب أحد هذه الطرق هو بواسطة تعديل صعبة اللعبة لتلائم سلوك اللاعب.

وأضاف أيضا ان هذا البحث يهدف الى التنبؤ بمستوى قدرة اللاعب والتي تفيد في ملائمة صعوبة اللعبة مع مهارة اللاعب وذلك باستخدام نظام fuzzy مع الشبكة العصبية الذكية ANN. النظام المقترح يتكون من 5 طبقات. الطبقة الأولى تقوم بحساب دالة الانتماء لخواص اللاعب. الطبقة الثانية تطبق بعض عمليات fuzzy على دوال الانتماء. في الطبقة الثالثة يتم التصويت على النتائج الناتجة من الطبقة السابقة للحصول على القرار النهائي. الطبقة الرابعة الطبقة الخامسة تمثل الطبقة المخفية وطبقة الإخراج في الشبكة العصبية على التوالي. تم تطبيق النظام المقترح على بيانات لعبة “Defense of the Ancients2”وهي لعبة متعددة اللاعبين تلعب عبر الانترنت. أظهرت نتائج الاختبار ان نسبة دقة الحصول على مستوى قدرة اللاعب هو 99.8%. هذه النتيجة ممتازة لتصنيف اللاعبين ومعرفة مستوى الصعوبة الملائم.


  





حسين علي العميدي / اعلام الكلية 

الاعلى مشاهدة