مناقشة رسالة ماجستير في كلية تكنولوجيا المعلومات عن اكتشاف العيوب في الصور الاشعاعية باستخدام الاستدلال المضبب وشجرة القرار
 التاريخ :  12/03/2019 05:46:59  , تصنيف الخبـر  كلية تكنولوجيا المعلومات
Share |

 كتـب بواسطـة  حسين علي العميدي  
 عدد المشاهدات  117



تم مناقشة رسالة ماجستير في كلية تكنولوجيا المعلومات لطالبة الماجستير نور فاضل حسين عن رسالتها الموسومة "اكتشاف العيوب في الصور الاشعاعية باستخدام الاستدلال المضبب وشجرة القرار" 

وتمت المناقشة بحضور اللجنة (الأستاذ الدكتور توفيق عبد الخالق الاسدي رئيسا وعضوية كلا من الدكتور نضال خضير عباس والدكتورة صفا سعد المرعب والدكتورة وفاء محمد سعيد عضوا ومشرفا).

وبينت الطالبة نور فاضل إن النظام المقترح يتكون من أربع مراحل رئيسية، يستخدم نظام المنطق المضبب لمعالجة سياق الصورة باستخدام الاستدلال المضبب وتعزيز منطقة العيب في مرحلة المعالجة الاولية. بالإضافة إلى ذلك استخدام خوارزمية fuzzy c mean في مرحلة تقسيم الصورة للحصول على مناطق متجانسة ثم استخراج السمات لكل منطقة. وأخيرًا في مرحلة التصنيف، تمت معالجة القيم المستمرة عن طريق تحسين تحديد حد عتبة لشجرة القرار.في هذا البحث، تم تحسين مفهوم تقسيم البيانات إلى فترات. وذلك بإجراء عملية تقسيم البيانات بعد اختيار أفضل ميزة، وليس في مرحلة المعالجة المسبقة للبيانات كالمعتاد، مما يضمن على الأقل الحصول على فترة نقية داخل أفضل تقسيم. بمعنى آخر، تنقسم السمة الأفضل إلى مجموعات جزئية حسب قيمة حد العتبة.

 

الطريقة المقترحة أعطت نسبة تصنيف عالية جدا مقارنة بالطرق الأخرى، قيم الدقة التي تم الحصول عليها من نموذج التصنيف المقترح هي 97.60 ? مقارنة مع 85.77 ? و77.79 ? من تصنيف Naive Bayes وSelf-Organization Map على التوالي.





   









حسين علي حسين / اعلام الكلية 


الاعلى مشاهدة