ندوة الارشاد التربوي وتعليمات انضباط الطلبة
 التاريخ :  23/04/2019 05:56:25  , تصنيف الخبـر  كلية تكنولوجيا المعلومات
Share |

 كتـب بواسطـة  حسين علي العميدي  
 عدد المشاهدات  314



قامت كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة بابل ندوة حول الارشاد التربوي والنفسي وتعليمات انضباط الطلبة.

جاءت هذه الندوة لتحقيق توجهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتفعيل دور الارشاد التربوي والنفسي في جميع الجامعات والكليات لغرض معالجة المشاكل والصعوبات التي قد تواجهها الطلبة خلال المراحل الدراسية.

اقام الندوة الدكتور حيدر محمد حبيب مجيد معاون العميد للشؤون العلمية مبتدئا بعرض تعريف واهداف ومبررات الارشاد التربوي واهميته في سير العملية التربوية والعلمية في الكلية. مبينا ان رفع مستوى الوعي لدى الطلبة في التفاعل مع المرشد التربوي في الكلية له دور تكاملي مع مسيرة الاهل التربوية وكذلك الحفاظ على السلوك العام وتفادي الاخطاء التي قد يرتكبها الطلبة دون الالمام على ما يترتب عليها من عقوبات قد تحرمه من مسيرته الدراسية.


  


كما وعرض الدكتور حيدر اهم ما جاء في تعليمات انضباط الطلبة بالمواد المتعلقة بالطلبة لغرض ارشادهم وتنبيههم على جميع العقوبات التي نص عليها القانون من تنبيه وانذار وفصل. واشاد معاون العميد العلمي بالمستوى الاخلاقي العالي لطلبة الكلية واوصاهم على ضرورة المحافظة على سمعة الكلية من خلال السلوك السليم. كما ركز على ضرورة اتباع التعليمات التي جاءت في قانون انضباط الطلبة حرصا على مسيرتهم العلمية خلال مراحلهم الدراسية.

واخيرا ختم الدكتور حيدر محمد حبيب مجيد بالشكر الجزيل لجميع الحضور متمنيا لهم دوام الموفقية في حياتهم التربوية والعلمية.


  




حسين علي العميدي / اعلام الكلية


الاعلى مشاهدة