تدريسي في كلية تكنولوجيا المعلومات يشارك في مؤتمر دولي
 التاريخ :  11/09/2019 05:49:54  , تصنيف الخبـر  كلية تكنولوجيا المعلومات
Share |

 كتـب بواسطـة  حسين علي العميدي  
 عدد المشاهدات  81



شارك التدريسي الدكتور أحمد خلفه عبيد من كلية تكنولوجيا المعلومات في المؤتمر الدولي الخامس IFACحول التحكم الذكي وعلوم الأتمتة The 5th IFAC Conference on Intelligent Control and Automation Sciences المقام برعاية الاتحاد الدولي للتحكم الالي (IFAC) في رحاب جامعة كوينز/ بلفاست في ايرلندا الشمالية -المملكة المتحدة.

يهدف المؤتمر الى توفير منصة للعلماء والباحثين لتبادل الخبرات والنتائج والتوجهات المستقبلية في مجالات التحكم الذكي وعلوم الاتمتة وتكاملها مع قطاع الصناعة والمجتمع. تطبيقات عديدة يتم طرحها في هذا السياق في مجالات متعددة منها النقل، الطب، الفضاء، التصنيع، الانسان الالي، شبكات الطاقة، انظمة الزراعة والبيئة، بالاضافة الى الرعاية الصحية والمدن الذكية.

واشار الدكتور أحمد خلفه عبيد من بين جميع البحوث المقدمة للمؤتمر من دول عديدة تم قبول 46 بحث توزعت بين 28 دولة. كانت مشاركتي في هذا المؤتمر من خلال بحثي الموسوم Online monitoring for diagnosis of violations of constraints in Petri net model   الذي يبحث في مراقبة عبر الإنترنت لتشخيص الانتهاكات القيود في نموذج شبكة بتري بالتعاون مع البروفيسور ديفيد باركر من جامعة برمنكهام/ المملكة المتحدة. حيث يعالج هذا البحث مشكلة تشخيص الاختراقات التي تحدث على اتفاقية الخدمة المقدمة للزبائن وتعد هذه المشكلة ذات اهمية خاصة لشركات شبكات الاتصالات عن بعد. من الجدير بالذكر ان البحوث المقبولة في هذا المؤتمر سيتم نشرها على موقع السفير ضمن عدد خاص من مجلة مفهرسة ضمن السكوبس.







حسين علي العميدي / اعلام الكلية 

الاعلى مشاهدة