دراسة في كلية تكنولوجيا المعلومات تبحث نظام كشف انتشار المعلومات القائم على علم الوجود في الشبكات الاجتماعية
 التاريخ :  20/07/2020 11:58:01  , تصنيف الخبـر  كلية تكنولوجيا المعلومات
Share |

 كتـب بواسطـة  مسؤول موقع كلية تكنولوجيا المعلومات  
 عدد المشاهدات  153

دراسة في كلية تكنولوجيا المعلومات / قسم البرمجيات قدمها الباحث ياسر عبد الحميد نجم منصور بعنوان (نظام كشف انتشار المعلومات القائم على علم الوجود في الشبكات الاجتماعية) Ontology based Information Diffusion Detection System in Social Networks باشراف الاستاذ المساعد الدكتور اسعد صباح هادي .
بين الباحث ان الشبكات الاجتماعية هي جزء أساسي من الحياة اليوم. يستخدمه الناس للتواصل مع الأصدقاء والعائلة ، وتستخدمهم الشركات للتفاعل مع الموظفين. يتم استخدام الشبكات الاجتماعية للإعلان عن المنتجات والخدمات ، والترويج للأفكار ، ونشر الأخبار وما إلى ذلك. إحدى الطرق الفعالة لنشر المعلومات بين عدد كبير من الأشخاص هي الإعلان في شبكة اجتماعية. في بعض الأحيان تكون هذه الطريقة أفضل من وسائل الإعلام. بسبب الانتشار السهل والسريع للمعلومات من خلال الشبكات الاجتماعية.
 واشار الباحث ان فهم مبادئ نشر المعلومات ضروري بغض النظر عن الأهداف. بالنظر إلى شبكة اجتماعية ، واضاف ان الدراسة تهتم بنمذجة الكشف عن نشر المعلومات على أنها اختيار مجموعة من العقد كملاحظات للكشف عن انتشار المعلومات أو الشائعات في أسرع وقت ممكن. ويمكن تطبيقه بشكل جيد في مجالات مثل اكتشاف قادة الرأي وكشف الشائعات والأمن العام. كان علم الوجود علمًا مثاليًا لوصف بيانات الشبكة الاجتماعية كمفاهيمية ومجال. والنظام المقترح يتضمن استخدام علم الوجود لايجاد التشابه الدلاءلي بين المعلومات واكتشاف انتشارها.
اعلام كلية تكنولوجيا المعلومات