"نوكيا" تخطط لإطلاق أول جهاز لوحى بنظام التشغيل "ويندوز 8"



Rating  0
Views   322
احمد عبود حسن العلاوي
11/22/2011 10:16:10 AM

NOKIA

 

يبدو أن العام المقبل سيشهد منافسة أكثر احتداما ليس فى سوق الهواتف الذكية فحسب، بل أيضا فى مجال الأجهزة اللوحية وبالنسبة أيضا لأنظمة التشغيل الخاصة بكل شركة، فها هى شركة "نوكيا" الفنلندية قد كشفت عن خطتها المستقبلية ليس فى مجال الهواتف الذكية، بل هذه المرة تتطلع للدخول فى حقل الأجهزة اللوحية، بغية توسيع نطاق شراكتها مع شركة "مايكروسوفت".

 

 

وصرّح مدير فرع شركة نوكيا فى فرنسا باول أمزيليم وفق "العربية. نت": "فى يونيو المقبل سيكون لدينا كمبيوتر لوحى يعمل بنظام التشغيل( ويندوز 8 ) ".

 

 

وربما ترى الشركة أنه ليس الوقت المناسب للبوح به، حيث لم يصدر أى إعلان رسمى من الشركة نفسها يوضح ما إذا كانت تعتزم إطلاق جهاز لوحى خاص بها فى صيف العام المقبل أم لا.

 

 

ويبدو أن لوحى "نوكيا" القادم ليس الوحيد الذى سوف يعمل بنظام تشغيل مايكروسوفت الجديد، فقد أكدت كل من شركة "سامسونغ" و"آسوس" و"ديل" عن عزمها إطلاق أجهزة لوحية جديدة بالأسواق، تعمل بنفس نظام التشغيل ستظهر بحلول صيف عام 2012، الأمر الذى يكون بمثابة بارقة أمل لشركة مايكروسوفت للدخول فى منافسة مع أنظمة تشغيل كبرى الشركات مثل: نظام تشغيل "أندرويد" لجوجل ومنافسه الأكبر "آى أو إس" الخاص بشركة آبل؛ حيث تعتبرها شركة مايكروسوفت فرصة كبيرة ومثيرة للاهتمام لتسلط الأضواء على نظام تشغيلها الجديد، لا سيما بعد دمجه داخل عدد من الكمبيوترات اللوحية الجديدة، وخصوصا بعد أن ركزت مايكروسوفت على إدخال العديد من التحديثات عليه، من أبرزها كفاءته فى استهلاك طاقة أقل.

 

 

ويعتبر صيف العام المقبل هو الموعد نفسه الذى يحمل توقعات مؤكدة بطرح شركة "آبل" لجيلها الجديد من أجهزتها اللوحية الذى يحمل اسم "آى باد 2 إس أو "آى باد 3"، والذى من المؤكد أنه سيأتى بشاشة عرض مذهلة من حيث درجة السطوع وكثافة فى عدد البيكسلات والإضاءة الخلفية وبدرجة وضوح تصل إلى (2048 x 2536) بيكسل ومزود بتكنولوجيا "Dual-LED-Lightbar-Technology"، ومن حيث السمك والحجم فهو أخف وأنحف وأقل سماكة من الإصدارين السابقين وأفضل كفاءة، ومن المحتمل أن يكون مزودا بمعالج رباعى النواة كمنافس للوحى آسوس الذى أعلنت عنه مؤخرا "Eee Pad Transformer Prime".


منقول للفائدة


وصف الــ Tags لهذا الموضوع   "نوكيا" تخطط لإطلاق أول جهاز لوحى بنظام التشغيل "ويندوز 8"