سامسونج" تطرح كومبيوترات دفترية جديدة من سلسلة "Series 3"



Rating  0
Views   529
احمد عبود حسن العلاوي
7/27/2011 9:26:02 AM

اخبار جامعة بابل كلية , تكنولوجيا الحاسبات , سامسونك تكنولوجيا لابتوب كومبيوترات دفترية

 

أعلنت سامسونج، يوم الاثنين، أنها طرحت مجموعة جديدة من كومبيوتراتها الدفترية من سلسلة "The Samsung Series 3"، على موقع أمازون للبيع في الولايات المتحدة الأمريكية.

 


وذكر موقع البوابة العربية للأخبار التقنية أن المجموعة الجديدة جاءت بثلاثة أجهزة بمواصفات مختلفة، حيث يمتلك الجهاز الأول "NP300V5A-A03" شاشة بحجم 15.6 بوصة ومعالج Core i3 بسرعة 2.1 غيغا هيرتز، كما أنه مزود بذاكرة عشوائية بسرعة 4 غيغابايت وقرص صلب بمساحة 500 غيغابايت وهو مزود بتقنيتي البلوتوث والواي فاي.


أما الجهاز الثاني، وهو "NP300V4A-A01" والذي بشاشة أقل من الأول، حيث تصل إلى حجم 14 بوصة، فيما يمتلك معالج Core i3 بسرعة 2.1 غيغا هيرتز، كما أنه مزود بذاكرة عشوائية بسرعة 4 غيغابايت وقرص صلب بمساحة 640 غيغابايت وهو مزود بتقنيتي البلوتوث والواي فاي أيضا.


فيما يمتاز الجهاز الثالث"NP350U2B"  بمعالج Core i5 بسرعة 2.3 غيغا هيرتز، وذاكرة عشوائية بسرعة 4 غيغا بايت وقرص صلب بمساحة 500 غيغا بايت، ومزود بتقنيتي البلوتوث والواي فاي ويدعم قارئ البطاقات.

 


وكانت سامسونج صرحت مع الإعلان عن إطلاق الجهاز الدفترى الجديد، أنها ترغب باحتلال المرتبة السادسة في ترتيب الشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر حول العالم، بعد أن كانت تحتل المركز السابع في تلك القائمة العام الماضي.

 


يشار إلى أن "سامسونج" شركة كورية جنوبية مختصة في صناعة الإلكترونيك، وهي من رواد صناعة الالكترونيات، وتنشط هذه الشركة في بحث وبيع معدات شبه موصلة والاتصالات وكهرومنزلي وشاشات الحاسوب والشاشات البصرية الكبيرة جدا، كما تعد ثاني أكبر منتج للهواتف النقالة قبل موتورولا وبعد نوكيا.


المصدر: syria-news.com


وصف الــ Tags لهذا الموضوع   اخبار جامعة بابل كلية , تكنولوجيا الحاسبات , سامسونك تكنولوجيا لابتوب كومبيوترات دفترية