مشاركة اساتذة من كلية تكنولوجيا المعلومات كأعضاء لجنة مناقشة في كلية العلوم للبنات
 التاريخ :  9/26/2021 5:21:40 PM  , تصنيف الخبـر  كلية تكنولوجيا المعلومات
Share |

 كتـب بواسطـة  مسؤول موقع كلية تكنولوجيا المعلومات  
 عدد المشاهدات  491

شارك كل من الدكتور (م.د. حيدرمحمد حبيب ) التدريسي في قسم الشبكات والدكتورة(أ.م.د. سرى زكي ناجي) التدريسية في قسم البرمجيات في كلية تكنولوجيا المعلومات كأعضاء مناقشة طالبة الدراسات العليا- الماجستير (نـــور علوان غانـــم ) في يوم الثلاثاء الموافق 21-9-2021 وزعلى قاعة ( الشهيد مصطفى العذاري) في كلية العلوم للبنات 
وتحت عنوان:
Classifying Suspicious Content on Social Media Network 

مع ظهور تقنيات الويب وتوسعها ، يحتوي الويب الآن على كمية هائلة من البيانات والمعلومات لمستخدمي الإنترنت ، بالإضافة إلى كمية كبيرة من البيانات الجديدة التي يتم إنشاؤها في كل لحظة . فقد تطورت شبكة الإنترنت بمنصاتها المتنوعة لتصبح منتدى للتعلم من خلال هذه المنصات وتبادل المعلومات وتبادل الآراء والأفكار. على سبيل المثال ، يكتسب Twitter والشبكات الاجتماعية الأخرى شعبية سريعة لأنها تشجع المستخدمين على التواصل ونقل آرائهم حول مجموعة متنوعة من الموضوعات ، والمشاركة في مناقشات مع ثقافات مختلفة ، وإرسال رسائل حول العالم. في مجالات المشاعر حول معلومات Twitter ، تم إجراء الكثير من الدراسات. ولكن تركز هذه الدراسة على استخدام تقنية تحليل المشاعر على التغريدات التي تم إنشاؤها بواسطة تويتر والتي تفيد في تحليل التفاصيل في التغريدات حيث تكون الآراء غير منظمة للغاية وغير متجانسة وإما سلبية أو إيجابية أو محايدة في بعض الحالات .

في هذه الدراسة ، تم استخدام الأسلوب المذكور )تحليل المشاعر( لاستنباط الآراء حول مقياسين مشبوهين أو غير مشبوهين وكذلك تصنيف هذه التغريدات باستخدام التعلم الآلي والنهج القائم على المعجم ، إلى جانب مقاييس التصنيف باستخدام خوارزميات مختلفة للتعلم الآلي مثل Naive Bayes و Random Forest  Classifier (RFC) ، حققنا دقة تصنيف تبلغ 88.07 و 92.61 ل NB و RFC. دقة NB و RFC هي 88.07 و 92.61 على التوالي ، وهي جيدة جدًا عند مقارنتها بالبحوث المنشورة مؤخرا"






الاعلى مشاهدة